اسم العضو :

كلمـة المـرور :

منطقة الأعضاء

اقرأوه قبل أن تحرقوه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أكبر دليل على عظمة القرآن هو أن المسلمين مهما استبد بهم الغضب بسبب المشروع الآثم الذي ينوي أصحابه إحراق نسخ من المصحف الشريف فإنهم لا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-14, 04:13 AM   #1









تڴفينيے الذڴريے غير متواجد حالياً


أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1072
تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of تڴفينيے الذڴريے has much to be proud of



افتراضي اقرأوه قبل أن تحرقوه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكبر دليل على عظمة القرآن هو أن المسلمين مهما استبد بهم الغضب بسبب المشروع الآثم الذي ينوي أصحابه إحراق نسخ من المصحف الشريف فإنهم لا يستطيعون حرق الكتاب المقدس للمسيحيين، والسبب بكل بساطة هو أن القرآن ينهاهم عن مثل هذا الفعل الشاذ!.
فمبادئ التسامح واحترام معتقدات الآخرين يزرعها القرآن في ضمائر المسلمين كي تكون جزءا لا يتجزأ من إيمانهم، وثمة الكثير من الآيات القرآنية التي تؤكد على ضرورة احترام المسلمين لمبدأ حرية الاعتقاد: (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، ( لا إكراه في الدين)، (لكم دينكم ولي دين)، ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)، وكل ما يثار في الغرب حول الآيات القرآنية التي تتحدث عن العلاقة مع غير المسلمين لا يلغي حقيقة أن هذه الآيات جاءت في سياق حث المسلمين على حماية حقوقهم والدفاع عن هويتهم وصد المعتدين عليهم.
وبغض النظر عن إيماننا كمسلمين بأن القرآن هو كلام الله عز وجل فإن مبدأ التعامل مع أي كتاب كان باعتباره كتابا شريرا يبدو أمرا موغلا في السذاجة، فالأفكار تواجه بالأفكار لا الحرق والاستفزاز الرخيص، والقرآن منذ نزوله على المصطفى عليه الصلاة والسلام تحدى مناوئيه بأن يأتوا بكتاب مثله وأن يواجهوا الكلمة بالكلمة.
ولعل أفضل شيء يمكن أن يفعله مسلمو أمريكا في مواجهة هذه الدعوة المريضة لأحراق 200 نسخة من المصحف الشريف هو توزيع 200 نسخة من الترجمة الإنجليزية للقرآن كي يقرأ المشاركون في هذا العمل العدواني الكتاب الذي ينوون حرقه فهو كتاب في القانون وعلم الاجتماع والفلك والفيزياء والطب والسياسة والاقتصاد والتاريخ والجيولوجيا والكيمياء وعلم النفس وعلم الحيوان وعلوم الفضاء والأدب، وهو أيضا كتاب يدعو للتراحم بين البشر ويحذر من عواقب ظلم الإنسان لأخيه الإنسان ويقدم تفسيرا حكيما لكل أمر يمكن أن يواجهه الإنسان في حياته، من المهم أن تتاح لهؤلاء المتعصبين فرصة قراءة الكتاب الذي يناصبونه العداء دون أن يدركوا بأنه كتاب يختلف عن كل الكتب التي قرأوها في حياتهم.
أما محاولة الربط بين الأعمال الإرهابية التي قام بها بعض المسلمين ونصوص القرآن فهي مجرد هروب مكشوف من حقيقة المشكلة - التي كانت وستظل - مشكلة سياسية بحتة مهما حاولت أطراف الصراع منحها أبعادا دينية، فلولا السياسات الأمريكية الظالمة التي أضرت بالكثير من الشعوب الإسلامية لما حدث الإرهاب، ولولا خطط جهاز المخابرات الأمريكية لما ظهر تنظيم القاعدة الإرهابي الذي نفذ اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر! .
و بالنسبة لنا كمسلمين فإننا نؤمن بأن القرآن ليس أوراقا في المصحف الشريف بل هو معجزة إلهية لا يمكن أن تنال منها أفعال البشر وهو محفوظ بأمر الله، لذلك فإن عملية حرق نسخ من المصحف مهما بدت بشعة ومقززة إلا أنها لن تغير في الأمر شيئا، فالقرآن كتاب يؤثر بشكل مباشر على السلوك اليومي لأكثر من مليار شخص يعيشون على هذا الكوكب وتحتفظ الغالبية العظمى منهم بنسخ منه في المكتب والسيارة والبيت .. بل و حتى غرفة النوم، وهم يقرأونه خلال حياتهم مئات المرات، لذلك على القس الذي ينوي حرق نسخ من المصحف الشريف أن يسعى عوضا عن ذلك لحرق أكثر من مليار إنسان يؤمنون بهذا الكتاب.. فقد تكون هذه هي الوسيلة الوحيدة للحد من تأثيره العظيم!.

بقلم الكاتب والصحفي الرائع / خلف الحربي



hrvH,i rfg Hk jpvr,i

 

  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-14, 04:48 AM   #2







أبو اميرة اليهري غير متواجد حالياً


أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 15
أبو اميرة اليهري is on a distinguished road



افتراضي رد: اقرأوه قبل أن تحرقوه

مقال رائع جدا، و أنا عن نفسي لم أشعر بالغضب الشديد بقدر شعور بالشفقة عليهم لأنهم و بكل بساطة يجهلون عظمة قرآننا.
و لو أنهم كانوا يعقلون لما أعلنوا عن نيتهم في حرقه، فالمثل الحضرمي يقول ( من شاور ما قتل).
بسم الله الحمن الرحيم: ( إنا نحن أنزلنا الذكر و إنا له لحافظون ) ، فمن يقرأ هذه الآية يجب ألا يشعر بالغضب ، لأن بها من البيان ما يسحر.
فالآية خبرية نوع الخبر الموجود بها إنكاري لوجود حرفي التوكيد ( إنَّ ، اللام المزحلقة ) و الخبر الإنكاري لا يقال إلا للذي ينكر وقوعه، فلا تخشى شيئاً أخي المسلم فقد تكفل الله بحفظ كتابه.

 

  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-14, 07:24 AM   #3








مهاوي الجنوب غير متواجد حالياً


أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 49
مهاوي الجنوب is on a distinguished road



افتراضي رد: اقرأوه قبل أن تحرقوه

حسبي الله عليهم (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)..هذه الايه تكفيهم,,

مقال جدا رائع..

 

  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 10:35 PM   #4









الشقرديه غير متواجد حالياً


أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3983
الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute الشقرديه has a reputation beyond repute



افتراضي رد: اقرأوه قبل أن تحرقوه


حسبي الله ونعم الوكيل



 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 02:01 AM.